مميش: «السيسي قال لي أنا منمتش من ساعة ما عرضت فكرة القناة الجديدة عليا»

مهاب مميش
مهاب مميش

قال الفريق مهاب مميش مستشار رئيس الجمهورية لشئون هيئة قناة السويس والموانئ، إنه طلبت مقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي، قبيل إنشاء قناة السويس الجديدة.

 

 وأضاف في حوار خاص مع "الأخبار": "بالفعل تقابلت معه وذهبت إلى لقائه في فندق الماسة وعرضت عليه فكرة ازدواج القناة من خلال إنشاء قناة موازية جديدة واستمع إلى الأمر ولم يعقب وقال سندرس الأمر، وخرجت من عند سيادة الرئيس والحزن يسيطر على بسبب عدم تجاوب الرئيس للفكرة ومناقشته لى وفوجئت فى صباح اليوم التالي وكانت الساعة السادسة صباحا بتليفون من رئاسة الجمهورية يخبرنى بأن الرئيس السيسى سيتحدث معى الآن وهو ما تم بالفعل".


وتابع: "قال لي الرئيس بالحرف «أنت نمت إزاى.. أنا منمتش من ساعة ما عرضت فكرة القناة الجديدة عليا»، الأمر الذى جعلنى أشعر بالفخر الشديد وطلب الرئيس منى تقديم كافة الدراسات الخاصة بهذا الموضوع إليه، وتم تحديد مجموعة عمل من مديرى هيئة القناة ورؤساء الأقسام وعدد من شباب إدارة التخطيط والبحوث لمناقشة الفكرة والاستماع إلى كل الآراء المتخصصة ودراسة المشروع من جميع الجوانب والتكاليف والنتائج، وإذا بسيادته يطلب منى تنفيذ المشروع الجديد فى سنة واحدة بدلا من 3 سنوات".